القائمة الرئيسية

الصفحات

ios 16 | تعرف على المميزات الجديدة وموعد الإصدار والأجهزة التي سوف تدعمه

ios 16


 أعلنت عملاق التكنولوجيا في الولايات المتحدة شركة أبل عن نظامها الجديد ios 16. ليكون النظام الأحدث بعد ios15  حيث يمكنك حسب كلام الشركة ان تضع بصمتك الشخصية على جهازك ليشبه اسلوبك أكثر مع ميزات جديدة لم تكن موجودة في نظامها القديم مع تعزيز القدرات الذكية  مع إمكانية التزاصل والمشاركة بطرق أكبر واكثر سلاسة. وكل هذا مع ios 16 الذي يرتقي بمستوى أجهزة الايفون الى مكان جديد.

المميزات: 

  • شاشة القفل: أضافة شركة ابل في هذا التحديث طرق جديدة كليا لتخصيص شاشة القفل. منها: ( إمكانية عرض صورك المفضلة. وتخصيص أنماط الخط مع إمكانية تحديدة مجموع من الادوات التي تسهل عليك الوصول الى المعلومات بسرعة مما توفر الوقت والجهد). واضافة ايضا الشركة هذه المميزات الاتية: ( تبديل شاشة القفل، تعديل شاشة القفل ،التاريخ والوقت بأسلوب خاص، تأثير متعدد الطبقات للصور. خاصية اقتراح الصوربواسطة الذكاء الإصطناعي، التبديل العشوائي بين الصور، تحسين في أنماط الصور. تحسين في الادوات التي تظهر على شاشة القفل، التحسين في واجهة البرمجة (Widge Kit). إضافة ميزة الأنشطة الحالية. تحسين في واجهة الانشطة الحالية، شاشة قفل مصممة لميزة التركيز. مجموعات أبل، الفلك، الطقس، الإيموجي، الألوان، تصميم جديد لميزة قيد التشغيلـ تصميم حديد للإشعارات. الصور المتحركة للإشعارات،عرض الإشعارات على شاشة القفل). نعم فكل هذه الأشياء موجودة في شاشة القفل الجديدة الخاصة بـ ios 16.
  • التركيز: اضيف في هذا التحديث أيضا ميزات جد قوية في مجال التركيز وهي: ( ربط شاشة القفل، اقتراحات شاشة القفل عبر الذكاء الصناعي، اقتراحات صفحة الشاشة الرئيسية عبرالذكاء الإصطناعي. إضافة فلاتر التركيز، إضافة واجهة برمجة فلاتر التركيز، إ ضافة جدوال التركيز. إعداد أسهل، قائمة الإسعارات المسموح بها والصادمة). نعم هذه هي الميزات التي اضيفت من ناحية مجال التركيز في ios 16.
  • مكتبة صور icloud المشتركة: من اهم مميزات نظام ios هذه الميزة فقد تم تطويرها من حيث: ( إمكانية مشارمة مكتبة الصور مع عائلتك، قواعد إعداد ذكية، إقتراحات مشاركة ذكية، التعاون على محموعة الصور. مع إمكاني رؤية الصور المشنركة في الذكريات و الصور المميزة وأداة الصور).
  • الرسائل: اتى نظام ios 16 الجديد بهذه المواصفات من ناحية مجال الرسائل: ( إمكانية تعديل الرسائل، إمكانية استرجاع الرسائل، إمكانية وضع علامة غير مقروئة، إمكانية استرجاع الرسائل المحذوفة مؤخرا. ميزة (share play) عبرالرسائل، واجهة برمجة لميزة (مشتركة معك)، دعوات التعاون، تحديثات التعاون. واجهة برمجة التعاون في تطبيق الرسائل).
  • البريد: اضافة ابل ميزات وتحسينات على نظام ios 16 الجديد. وهي: ( تصحيحات البحص الذكي، اقتراحات البحث الذكي، عناوين المستلمين والملفات المرفقة الناقصة. إمكانية استرجاع الرسائل، إمكانية جدولة عمليات الإرسال. متابعة الرسالة، ميزة (تذكيري) إمكانية إضافة رابط مع معيانة).
  • سفاري: اتينا هنا الى واحد من اهم الاشياء التي تميز الايفون الا وهو ذلك المتصفح سفاري. حيث اتي نظام ios بتحديثات وميزات جديدة لهذا المتصفح. وهي: (مجموعة علامات التبويب المشتركة، صفحات البداية لمجموعة علامات التبويب. علامات التبويب المثبتة في مجموعات علامات التبويب، واجهة برمجة جديدة لملحقات الويب. إشعارات الويب اللحظية، مزامنة الملحقات، مزامنةإعداداة ملاحق الويب. إضافة لغات جديدة، ترجمة الصور في صفحات الويب، دعم إضافي لتكنولوجيا الويب. تعديل كلمات السر القوية، كلمات سر شبكة الواي فاي داخل الإعدادات).
  • Siri: هنا اتينا الى ميزة موجودة في الايفون يعشقها الكثيرون وهي سيري. حيث اتى نظام ابل الجديد بتحديث واضافة ميزات الى Siri وهي: ( إختصارات سهلة الإعداد، إرسال الرسائل تلقائيا. رموز الإيموجي في النصوص، ميزة ( يا Siri مالذي يمكنني فعله هنا). إنهاء المكالمات، دعم موسع من دون الإتصال بالإنترنت).
  • المنزل:  تحديثات مميزات جديدة أيضا اضيفت إلى هذا المجال. وهي: ( تطبيق المنزل بحلة جديدة كليا، إمكانية عرض المنزل بالكامل، الفئات، عرض الكاميرة الجديد، تصميم على شكل مربعات، بنية محدثة،الأدوات على شاشة القفل، دعم(Matter)). هذه الاشياء التي ستكون في ios 16 الجديد من ناحية مجال المنزل بإذن الله.
  • الصحة واللياقة: جاء نظام ios 16 الجديد باضافات وتحديثات لهذا المجال. وهي: (ميزة تتبع أدويتك، ميزة تذكيرا للأدوية، ميزة تسجيل الأدوية. دعوات مشاركة معلومات تطبيق صحتي، تطبيق اللياقة لكل مستخدمي iphone)
  • كار بلاي: ومن أهم المميزات هذا المجال مايلي: ( جيل كار بلاي الجديد، تطبيقات للتزود بالوقود والمساعدة في مهمة القيادة. ميزة إرسال الرسائل تلقائيا).
  • باقي التحيثات والميزات: كما اضيفت أيضا في هذا المجال تحديثات واضافات عديدة للفئات التالية: ( الخصوصية، الامان، تسهيلات الإستخدام، عينات التطبيقات، الكتب، الكاميرة، القاموس. فيس تايم، إضافة تطبيق جديد للتعاون، Game Center، icloud+، اللغات، لوحة المفاتيح، الميموجي، الموسيقى، الملاحظات، الصور. البودكاست، التذكيرات، الباحث، الأسهم، النظام، التلميحات، الترجمة والطقس).

الأجهزة التي سوف تدعم ويصلها تحديث ios 16:

أعلنت أبل ان نظام ios 16 لن يكون موجه لكل أجهزة الايفون بل سيصل التحديث الى هاؤلاء الأجهزة فقط وهم:
  1. iphone 13 Pro Max.
  2. iphone 13 Pro.
  3. iphone 13.
  4. iphone 13 Mini.
  5. iphone 12 Pro Max.
  6. iphone 12 Pro.
  7. iphone 12.
  8. iphone 12 Mini.
  9. iphone 11 Pro Max.
  10. iphone 11 Pro.
  11. iphone 11.
  12. iphone Xs Max.
  13. iphone Xs.
  14. iphone Xr.
  15. iphone X.
  16. iphone 8 Plus.
  17. iphone 8.
  18. iphone SE (الجيل الثاني أو أحدث).

موعد الإصدار:

على حسب كلام شركة ابل أن نظام ios 16 الجديد الذي سوف يطلقونه سوف يأتي في هذا الخريف. بمعنى خريف عام 2022 إن شاء الله تعالى.

-----
شاركني برأيك في مكان التعليقات.
المصدر: إضغط هنا 
هذا والله أعلم 
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
هل اعجبك الموضوع :
author-img
انا محمد هيثم مالك موقع https://www.funnet9.com/

تعليقات

التنقل السريع